زعزوع: زيارة الرئيس الصيني للأقصر تصب في صالح السياحة المصرية خاصة الثقافية

 

الصين تحقق 87% ارتفاعا في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال 2015

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، إن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج إلى مصر جيدة وتصب في صالح السياحة، خاصة في ظل النمو الذي تشهده الحركة السياحية الوافدة من الصين، وتحقيق ارتفاع في الأعداد بنسبة 87% في عام 2015.

وأفاد بيان وزارة السياحة اليوم الخميس، أن عدد السائحين الصينيين بلغ 115 ألف سائح في عام 2015، مقابل 61.7 ألف سائح صيني في عام 2014.

وأضاف زعزوع أن زيارة الرئيس الصيني لمدينة الأقصر اليوم تصب بقوة في صالح دعم منتج السياحة الثقافية، والتي تركز عليها السياحة الصينية، وتأتي هذه الزيارة للمشاركة في افتتاح العام الثقافي الصيني المصري الذي ستنطلق فعالياته من داخل معبد الأقصر، بالتزامن مع ذكرى مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفى سياق متصل، تستهدف وزارة السياحة الوصول بأعداد السائحين الصينيين الوافدين إلى 200 ألف سائح بنهاية عام 2016.

وتركز هيئة تنشيط السياحة على السوق الصيني باعتباره أحد الأسواق الواعدة، وتستهدف الخطة الترويجية المدن ذات الاقتصاديات الناشئة والمتنامية، مثل تشنجدو، تيان، شينجن، وهان، وتسونج، من خلال أدوات الخطة المختلفة من ورش عمل وأنشطة للجمهور، وإعلانات في مجلات متخصصة، ورحلات تعريفية، وحملات مشتركة، مع المساعي نحو زيادة الطاقة الناقلة.

كان وزير السياحة هشام زعزوع قد أعلن في وقت سابق عن  تسهيل إجراءات منح التأشيرات السياحية للصينيين، لافتا إلى أن الأجهزة المعنية وافقت على السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية بالبلاد بموجب تأشيرة دخول اضطرارية visa upon arrivalمن ميناء الوصول، شريطة القدوم بكفالة شركة سياحية وامتلاك نقود كافية.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير 3 رحلات أسبوعيا من مطار القاهرة إلى العاصمة الصينية بكين، و5 رحلات أسبوعيا إلى جوانزو، بالإضافة إلى رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التي تصل إلى نقاط أخرى بالصين مثل شنغهاي وتربطها بمدينة الأقصر.